يوم للسينما في مركز بداية للأنشطة في صحنايا

خصص مركز بداية التابع لجمعية نور للإغاثة والتنمية في صحنايا ’يوم للسينما‘ بهدف استقطاب أطفال مراكز الإيواء ومنحهم فرصة للتعبير عن الذات ضمن يوم تفاعلي مفتوح يستمر من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثالثة ظهراً.

وتضمن النشاط أطفال من فئتين عمريتين، وكل مجموعة قسمت إلى 25 طفل، الفئة الأولى من 6 – 9 سنوات والفئة الثانية من 10 – 12 سنة واستغرقت كل فترة ساعتين بقيادة ميسرين ومتطوعين ضمن قاعة العرض.

كما عرضت أفلام كرتونية ترفيهية مدبلجة ودار نقاش تفاعلي مع الأطفال حول مغزاها، وكان الفيلم الأول بعنوان ’ديمبو‘ من سلسلة ديزني الكلاسيكية المتحركة والفيلم الثاني بعنوان ’بارتوك‘ الانيميشن الخيالي.

انطلقت فكرة يوم السينما من ميسرين فريق الدعم وهم ’هبة شهاب – فريال حميد – آلاء حاج أحمد – آسيا السعيد ورغد يازجي‘، إضافة للمتطوعين ’نور أبو سمرة – آلاء العبدلله – منير الحريري‘.

وأشارت مديرة المركز هلا مصطفى إلى أهمية وجود هكذا انشطة لإعطاء الأطفال مساحة للتعبير معبرة عن سعادتها بجهد وعمل المتطوعين المتكامل، بينما أكدت مديرة الحالة في المركز ربا الشيخ أحمد على إيصال المعلومة بطريقة محببة عن تقبل الاختلاف في المحيط ولاحظت انجذاب الاطفال واندماجهم في النشاط .

يذكر أن العمل استغرق أسبوع  في التحضيرات بين التنسيق والدعوة وتوزيع المهام، واختيار الأفلام الهادفة التي تتحدث عن قوة الإرادة واحترام الاختلاف بين الأطفال لبعضهم وعدم التركيز على العيوب.