يوم الأنشطة المفتوح في مركز ’بداية‘: مساحة للتعبير والترفيه

بفكرة من الفريق الجوال لمركز ’بداية‘ للأنشطة التابع لجمعية نور للإغاثة والتنمية في صحنايا وبعد تحضيرات وتنسيقات دامت لأسبوع انطلقت فكرة الاوبن داي في الملعب السداسي لاستقطاب أطفال مراكز الايواء ’مركز بلان بالأشرفية‘.

استمر النشاط من الساعة 12 الى  2,30 ظهراً وتضمن خمسة أنشطة بين رسم ولعب، فكانت المحطة الأولى هي لعبة البولينغ باستخدام معدات بسيطة والثانية لعبة الـ XO  باستخدام مجسمات كرتونية ناهيك عن لعبة النرد والألوان ونشاط المسابقات التفاعلية في طرح أسئلة متنوعة عديدة على الأطفال والإجابة عليها بشكل تفاعلي، إضافة لرسم الأشكال المختلفة بواسطة القصاصات الورقية.

وقال أحد المتطوعين في فريق الدعم: ” استفدنا من جميع المخلفات وقمنا بإعادة تدوير معدات بسيطة استطعنا من خلالها رسم البهجة على وجه أطفال”.

وأضافت هلا مصطفى مديرة مركز بداية: “لكل طفل الحق في أن يعبر عن ذاته وأفكاره وأن يعكس مهاراته ويزود بمهارات إضافية في الحياة فربما تكون انطلاقة جميلة من مكان يعنى بالأطفال”.

يذكر أن النشاط يهدف إلى إعطاء فرصة للأطفال للحرية والتعبير والترفيه في عطلة منتصف العام وتسليط الضوء بوجه الخصوص على مراكز الإيواء .