نور تنظم مسرحية عقد اللولو للأطفال

على خشبة المركز الثقافي العربي في حي الميدان، أقامت جمعية نور للإغاثة والتنمية العرض المسرحي ’عقد اللولو‘ بالتعاون مع جمعية نحنا الثقافية وفرقة خبز المسرحية، وذلك ضمن حملة ’المدرسة اشتاقتلك‘، التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف بالتعاون مع وزارة التربية، وتشارك بها جمعية نور.

طرحت المسرحية عدة أهداف في مضمونها عن حق الطفل في التعلم والآليات التي تسهلها وزارة التربية حاليا للطلاب أثناء تسجيلهم في المدارس، بالإضافة لطرحها أفكار عن قيم الأخوة والحب.

من جهته قال كاتب ومخرج المسرحة الأستاذ محمد يونس إن: “فكرة المسرحية الأساسية تدور حول تجاوز العوائق التي تمنع الطفل من حقه بالتعليم وعن الأمل الذي يراه في الأطفال لذلك فهم يستحقوا كل الدعم”.

فيما بين إيميل عبود، ممثل عن جمعية ’نحنا الثقافة‘ أهمية المسرح والفن، ومكانتهم في المجتمع كنوع من أنواع الإغاثة.

الطفلة اليسار جمعة، إحدى المشاركات في عقد الولو، أكدت أنها أرادت من خلال مشاركتها، تعليم أصدقائها أسس التعاون، والحب، وأهمية التعليم بالنسبة لهم.

كذلك أشار المسؤول عن حملة ’المدرسة اشتاقتلك‘، الاستاذ اسماعيل المجر، إلى أن الحملة التي تمتد الى شهر ونصف، انطلقت بالتعاون مع اليونيسف، بمشاركة العديد من المتطوعين، وتهدف إلى التوعية بالتعليم، مضيفاً إلى أن جمعية نور شاركت بها بعدة مناطق في ريف دمشق والسويداء.

ويذكر أن حملة ’المدرسة اشتاقتلك‘ هي حملة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة ’يونيسف‘ بالتعاون مع وزارة التربية، وتشارك بها جمعية نور للإغاثة والتنمية من خلال الجولات الميدانية لفرقها التطوعية على الأحياء السكنية ومراكز الإيواء، وتستهدف إحصاء أعداد المتسربين والمنقطعين عن التعليم بفعل الحرب، وتشجيع الأهل على إعادة أطفالهم إلى المدرسة من خلال منهاج فئة “ب” الذي يوفر لهم فرصة تعويض ما فاتهم من تعليم في الأعوام الماضية.