جمعية نور تشارك في تنظيم مسرحية ’السيرك الأوسط‘

جمعية نور للإغاثة والتنمية 

أقامت أسرة ’الفنانين المتحدين‘ مؤتمراً صحفياً أعلنت فيه إطلاق مسرحية ’السيرك الأوسط‘، التي تشارك في تنظيمها جمعية ’نور‘ للإغاثة والتنمية إلى جانب عدة رعاة آخرين.

وقال مسؤول المتطوعين في جمعية ’نور‘ للإغاثة والتنمية مصطفى أبو الجدايل أن مشاركة الجمعية في رعاية المسرحية كان عبر متطوعين يعملون كفريق تنظيم خلال العروض، موضحاً أن الأساس في مشاركة جمعية ’نور‘ هو اهتمامها بالنهوض بالمجتمع، وأحد أوجه النهوض هو الثقافة، فالنتاج الثقافي هو حامل يرفع من سوية المجتمع.

وكشف مخرج المسرحية غزوان قهوجي أن “مسرحية ’السيرك الأوسط‘ هي مسرحية كوميدية، مقتبسة عن نص الأديب والشاعر الكبير الراحل محمد الماغوط ’المهرج÷، بالإضافة لاقتباسات أخرى للكاتب الراحل من نصيه ’سأخون وطني‘ و’سياف الزهور‘.

وأوضح قهوجي أن: “المسرحية تسعى لفتح باب مغلق من سنوات، فالدراما السورية التي تراجعت قليلاً في الحرب، ويجب الرجوع للأساس وهو الفن الرابع، ونحاول تقديم بديل عائلي محترم ولذا تم استئناف نشاط فرقة ’فضا‘ المسرحية باسمها الجديد أسرة ’الفنانين المتحدين‘.

بدوره، كشف الفنان محمد خير جراح عن حلم له وهو تقديم مسرح شعبي يليق بالجمهور ويقدم فكراً وفناً، وهو ما جمعه مع المخرج غزوان قهوجي وأسرة الفنانين المتحدين، مشدداً على ضرورة وجود أمسيات ثقافية.

والعرض الأول لمسرحية’ السيرك الأوسط‘ سينطلق يوم الخميس القادم، على مسرح راميتا، الذي أعيد افتتاحه بعد 10 سنوات من الإغلاق، ومن المقرر أن تقدم الفرقة 20 عرضاً.

الجدير بالذكر أن مسرحية’ السيرك الأوسط‘ من بطولة كل من الفنانين: محمد خير الجراح – ليث المفتي – أريج خضور – زهير بقاعي – باسل الرفاعي – سمير الشماط – رائد مشرف – داود شامي – ربى طعمة – محمد أيتوني – محمد سويد – والطفل الطارق قهوجي، بالإضافة لفرقة خطى للمسرح الراقص.