مركز “المرأة” في السويداء يقيم تدريبا حول أساسيات العنف القائم على النوع الاجتماعي

أقام مركز “المرأة” في السويداء تدريبا حول أساسيات “العنف القائم على النوع الاجتماعي”، بإشراف المدربتين آلاء أنيس وسوزان قسام.

وركزت المدربة سوزان قسام على “مهارات التواصل الفعّال، لما لها من وقع في تحقيق الثقة والاحترام والانسجام بين المقدم والمتلقي”.

وقالت المدربة سوزان قسام “تمكنّ المشاركون في نهاية التدريب من التمييز بين الجنس والنوع الاجتماعي، والتعرف على مفهوم العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وأنواعه، ومعرفة المسببات الجذرية لهذا النوع من العنف والعوامل التي تساهم في ظهوره وعواقبه”.

وتخلل التدريب، الذي استمر ثلاثة أيام، مجموعة من النشاطات التفاعلية التي ساعدت في تبادل الخبرات بين المشاركين وتصويب الاقتراحات.

وقال أحد ميسري الفريق الجوال “لهذا التدريب أهمية كبيرة تعود بالفائدة على ميسري الفريق خاصة، لأن عملهم يقتضي وجودهم على أرض الواقع، وهذه الفائدة ستساعدهم في فهم احتياجات المستفيدات والتعامل معهن بشكل أمثل”.

وأكدت المدربة آلاء أنيس على “أهمية توظيف القدرات والمهارات بشكل صحيح للوصول إلى نتائج مميزة، تترك آثاراً عند المستفيدات، وتعكس الصورة الإيجابية للعمل الإنساني”.

وقالت مديرة مركز المرأة في السويداء، منى اشتي، إن “هذا التدريب ضروري وفعال لكل شخص ضمن دائرة العمل الإنساني”.

الجدير بالذكر أن تدريب أساسيات العنف القائم على النوع الاجتماعي يندرج ضمن خطة جمعية “نور” للإغاثة والتنمية، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.