مبادرة من ’مشروع التعليم‘ للرسم على جدران مدرسة أسعد كادك

في مبادرة من فريق مشروع التعليم في جمعية نور للإغاثة والتنمية وبعد زيارة مدرسة أسعد كادك، قام الفريق بالتعاون مع إدارة المدرسة في رسم رسومات طفولية على جدران المدرسة الداخلية بمشاركة الأطفال.

وتعدّ مدرسة أسعد كادك من المدارس التي تستقبل الأطفال في منهاج فئة ’ب‘.

وشارك في هذه المبادرة 6 متطوعين من جمعية نور، وقالت ربى المصري، متطوعة من الفريق عن مشاركتها: ” كان شعورنا جميل جداً عندما شاهد الأطفال الرسومات وشاهدنا الفرح على وجوههم وتعليقاتهم على الرسومات، كنت أشعر بالسعادة لأنني استطعت من خلال الرسم إدخال الفرحة على قلوب الأطفال رغم كل ما مروا به”.

وتضمنت اللوحات رسوم تعبيرية عن حقوق الطفل كحق التعليم وحق اللعب، فيما تم إشراك الأطفال في عملية التلوين بهدف أن يشعروا بانتمائهم لهذه المدرسة واندماجهم فيها.

وقالت علا حلواني، متطوعة من الفريق عن تجربتها: “كانت هذه التجربة الأولى لي في الرسم على جدران المدارس، كان هدفنا منها التشجيع على التعليم من خلال رسومات وألوان غير مباشرة وتلفت انتباه الأطفال، شاركنا التلوين بعض الأطفال من منهاج فئة ’ب‘، مما أضاف على التجربة فرحاً وشعوراً رائعاً”.

يذكر أن جمعية نور للإغاثة والتنمية شاركت بعدة حملات وخرج منها عدة مبادرات ضمن مشروع العودة إلى المدرسة وعملت في 45 منطقة مختلفة بعد دراستها ومسحها ميدانياً من قبل متطوعيها المدرّبين في محافظات دمشق وريف دمشق والسويداء.