’قناديل شغف‘ مبادرة في مركز نور للمرأة بصحنايا

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم

افتتح فريق ’شغف‘ بالتعاون مع مجلس بلدية اشرفية صحنايا  مبادرة  “قناديل شغف” بإشراف منسقة الفريق ديما فرزان في حديقة كرم الدار.

وبدأت مبادرة، الفريق الذي ارتدى الزّي التراثي الشعبي، بالترحيب بالضيوف والمارّة وتقديم القهوة المرّة والتمر، إلى جانب العراضة الشعبية التي قدمت أغاني عن رمضان وترحيب بالاهالي والفريق، وجميع الفعاليات الأهلية والمحلية الموجودة في المنطقة.

وقدمت مديرة المركز آلاء أنيس كلمة الترحيب بوجود الكادر الإداري في جمعية نور وجميع الحاضرين، تلاها عرض فيديوهات عن عمل فريق شغف و مبادراته في الفترات السابقة، وتم الاختتام بإضاءة الشارع في نهاية المبادرة وتوزيع فوانيس ترمز لشهر رمضان كان أعدها الفريق مسبقا بشكل يدوي اثناء التحضيرات، التي استمرت ثلاثة أيام.

وتم توزيع الأدوار على سيدات الفريق، وتحديد المكان والزمان بالتعاون مع مجلس بلدية أشرفية صحنايا، حيث تم اقتراح تزيين منطقة ’حديقة كرم الدار‘ وتشمل المبادرة عدة نشاطات ترفيهية وسكتشات مسرحية موجهة وهادفة لمواضيع توعية تتعلق بالمجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص فضلاً عن المسابقات والهدايا وتقديم الحلوى، وسيقسم على أربع مراحل ضمن المبادرة تتضمن الافتتاحية في يوم من بداية رمضان واليوم العاشر، واليوم العشرين، والسابع والعشرين من الشهر المبارك.

وقالت الأخصائية ديما فرزان: “نتمنى ان نساهم في نشر رسائل فرح وسعادة بين فئات المجتمع، لمشاركة جميع الاطياف طقوس شهر الصوم”.

وأضافت مديرة الحالة غصون منصور: “شهر رمضان المبارك هو مناسبة عظيمة تجمع أواصر المحبة ومحاولة لإحياء التراث على طريقة فريق شغف”.

يشار إلى أن هذه المبادرة مستمرة بنشاطات ترفيهية مختلفة أيام العاشر والعشرين والسابع والعشرين من الشهر المبارك.