عبير تفتتح مشروعها الخاص بعد دورة واحدة في مركز نور بالزاهرة

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم  
“تعرضت خلال سنوات الأزمة للتهجير بشكل متكرر، تخبّطٌ وانتقالٌ وعدم استقرار.. شاهدت الرعب في عيني، والخذلان ممن حولي، تعرض منزلي للسرقة وفقدت الكثير.. لكن الحياة لا تخلو من الخيّرين، عدت وبدأت..  بأدوات بسيطة استعرت بعضها واشتريت بعضها.. لتتحول غرفة أولادي الصغيرة إلى لقمة عيشي”، تقول عبير عز الدين مستفيدة من دورة الحلاقة في مركز المرأة في الزاهرة والتابع لجمعية نور للإغاثة والتنمية.

في تلك الحارات البسيطة من حي دف الشوك، يقع منزل عبير وعائلتها.

صديقة تعرف شغفها في الحلاقة أخبرتها عن الدورات التي تقام في مركزنا، لتأتي وتسجل وتتميز فيها، وتبدأ بعدها عملها الخاص قبل انتهاء الدورة حتى.

“بدأت بالعمل بشكل مجاني تماماً لجيراني وأصدقائي وعائلتي، ما زلت أتعلم بعض الأمور، وعندما أتعرض لمواقف جديدة ولا أعرف التعامل معها بعد أقوم بالتواصل مع مدربة الحلاقة على الهاتف لتشرح لي مباشرةً”.

تحكي زميلاتها ومدربتها وإدارة المركز عن التغيير الذي لاحظوه في شخصيتها وعن شجاعتها ورغبتها بالاستمرار.

“شعرت بقيمتي هنا، وأنّ لي وقتي الخاص، أتعلم فيه مهنة تعيلني دون مساعدة من أحد، الدورة التي حضرتها وجلسات التوعية التي تقام في المركز كان لها أثراً كبيراً في زيادة ثقتي بنفسي”.

نقص بعض الأدوات لم يكن عائقاً بالنسبة إلى عبير، بمرآة وبعض الأدوات البسيطة وكرسي بلاستيكي بدأت مشروعها، ولكن طموحها لا يتوقف هنا.

“سأستطيع مع مرور الوقت أن أشتري أشياء افضل، وعلى الأخص كرسي الحلاقة سيكون عوناً كبيراً لي.. أما هذه الأدوات الحالية ستبقى دافعاً لي ليصبح عندي صالوناً كبيراً يوماً ما”.