سنا وولاء الخضري.. الأختان المبدعتان

الثقة بالنفس هي أول ما تراه جليّاً عندما تتحدث مع سنا وولاء الخضري، هذه الثقة هي التي شجعت الأختين على الانضمام لدورة ’صيانة الحواسيب‘ في مركز بداية للتأهيل المهني، بل وجعلتهما متفوقتين على جميع المتدربين الذكور أيضاً.

هذا التفوق تجاوز التدريبات ضمن الدورة، حيث استطاعت سنا وولاء معاً إصلاح حاسب شخصي دون مساعدة أحد، وكانت النتيجة مذهلة.

تقول ولاء الخضري: “كان حاسوبي الشخصي معطلاً منذ ثلاثة أشهر، وهو من النوع صعب التفكيك، عرضته على أكثر من محل صيانة فكان الرد غالباً بأن إصلاحه مكلف ويحتاج لوقت طويل، لكن بعد أن تعلمنا في الدورة دروس فك “اللابتوب” وإصلاحه، قررنا أنا وسنا أن نحاول إصلاحه بمفردنا”.

في التجربتين الأولى والثانية لم ننجح، لكن في المرة الثالثة تمكنّا من إصلاحه بعد أن قمنا بتفكيكه بشكل كامل وإعادة تركيبه، لنحصل على نتيجة مذهلة، حيث أن الحاسب عاد للعمل بشكل ممتاز وهو يعمل إلى الآن.

وتضيف سنا: “درسنا أنا وولاء في المعهد التقاني للحاسوب، فكان انضمامنا إلى دورة صيانة الحاسوب في مركز بداية إضافة مهمة لنا في الجانب التطبيقي العملي، وتجربة رائعة طورنا من خلالها معلوماتنا بشكل كبير، وتعرفنا على قطع الحاسوب بشكل عملي، وفي كل يوم كنا نقوم بتجريب شيء جديد، كما كنا دائماً نحظى بتشجيع المدرب محمد عبده الذي كان يعطينا الثقة بعملنا”.

وتقول سنا في نهاية حديثها: “الآن، الكثير من صديقاتنا وأقاربنا أصبحوا يعتمدون علينا في كل ما يتعلق بصيانة حواسيبهم سواء software أو hardware، وتمكنّا من إصلاح الكثير من حواسيبهم الشخصية”.

وتكمل ولاء: “أتمنى أن يكون لي عملي الخاص في مجال صيانة الحواسيب، وعلى الرغم من أن هذه المهنة قد تكون غريبة لفتاة، لكن عندما تسنح لي الفرصة لن أتردد في مزاولتها”.