حفل لمتطوعي جمعية نور للإغاثة والتنمية في صيدنايا

جمعية نور للإغاثة والتنمية 

أقامت جمعية نور للإغاثة والتنمية حفلاً لمتطوعي مراكزها من دمشق وريف دمشق والسويداء، في بلدة صيدنايا.

وحضر الحفل أكثر من 450 متطوعاً ومتطوعة من كافة مراكز الجمعية في صحنايا والزاهرة والحسينية وجيرود والسويداء والتل وقدسيا، بالإضافة إلى مجلس إدارة الجمعية، وعدد من الشركاء مثل السيدة مجد نيازي رئيس حزب «سورية الوطن»، والسيدة بروين ابراهيم رئيس حزب «الشباب والتغيير»، ووفد من جمعية «الشهيد أحمد قاديروف»، ووفد من جمعية «السلام»، وكانت بداية اليوم بزيارة إلى دير سيدة صيدنايا.

وافتتح برنامج الحفل مسؤول المتطوعين في الجمعية مصطفى أبو الجدايل، الذي بدأ بالتعريف بكادر الجمعية والضيوف، وبمراكز الجمعية، والمشاريع والخدمات التي تقدمها في كل مركز على حدا.

كما ألقى كل من رئيس مجلس إدارة جمعية ’نور‘ محمد جلبوط، ونائب رئيس مجلس الإدارة يارا توما والمدير التنفيذي أيهم حمادة كلمات الحفل.

وقال مسؤول المتطوعين مصطفى أبو الجدايل: “لهذا اليوم أهمية كبيرة كونه أول يوم يجتمع فيه كافة متطوعي الجمعية منذ أكثر من 4 سنوات، كما تكمن أهميته في تعزيز مفهوم التطوع”.

وأضاف: “الحفل كان مناسبة لتسليط الضوء على قيمة التطوع، فالجمعية قائمة  بجهود متطوعيها فهم الجنود المجهولون، وهم حجر الأساس في هذا البناء، كما أنهم الركيزة الأساسية التي سوف ينطلق منها عمل الجمعية في المستقبل القريب نحو البناء والنهوض بالمجتمع”.

وقالت سوريانا، متطوعة من فريق السويداء: “نور منذ البداية كانت القوة المحفزة ومن الواجب علينا أن نظهر النتائج الإيجابية التي زرعتها فينا، سواء ضمن حفل المتطوعين أو ضمن أي فعالية أخرى، ففي كل مكان نذهب إليه نحن نعكس ما طبعته نور فينا”.

وأضافت: “كان الحفل أكتر من مجرد مرح، بل كان فرصة للتعرف أكثر على الجمعية فرداً فرداً، والإلفة الطاغية بين الجميع دون استثناء، فالعدد لم يكن حاجزاً بل على العكس كان دافعاً للجميع للاندماج والتعارف، وفي كل يوم تقدم نور لنا المزيد، والحمل سيكون أكبر علينا لنطور عملنا ونصل إلى أهدافنا وهذا هو مغزى وجوهر التطوع”.

وقالت ميرنا محفوض، متطوعة من مركز المرأة في الزاهرة: “بحكم طبيعة عملنا فنحن على تماس يومي مع حالات بالمركز، فالحفل كان عبارة عن مساحة للتغيير، أو مساحة للتفريغ، جعلنا نشعر بالأهمية، وكمتطوعين كان حافزاً قوياً لنا، وتقديراً لجهدنا المبذول من الإدارة”.