جداريات في كلية التربية وكلية الزراعة في السويداء

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم

نفذ الفريق الجوال التابع لمركز نور للمرأة في السويداء  فعالية رسم لوحة جدارية في كلية الزرعة وكلية التربية في السويداء بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، بمشاركة الفنان التشكيلي هاني أبو سعدى والمهندسة رولا مكارم وذلك ضمن الحملة التي أطلقتها جمعية نور لهذا العام باسم “صوتي”.

وتضمنت الجدارية الأولى صورة لامرأة مكبلة بجدارين يمثلان الظروف التي تحيط بالمرأة وتعيق حريتها ، وتضمنت الثانية رسمة لامرأة تحيط بها الضغوط المجتمعية من العادات والتقاليد التي تحد من تحركاتها وتمنعها من التمتع بحقوقها.

وأوضح الفنان التشكيلي هاني أبو سعدى بأنه أصر على إظهار جانب الضعف والمعاناة في لوحته لإيضاح قدرة تحمل المرأة للضغوطات التي تحيطها..

ومن جانبها مديرة المركز منى اشتي أشارت بأن هذه الفعالية جاءت في سياق فعاليات المركز لإحياء الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة ، وتعود أهميتها في جذب اهتمام المجتمع المحلي لظاهرة العنف الممارس على المرأة وحث الطلاب الجامعيين ليكون لهم دوراً فعال في هذا الجانب.

يذكر أن مركز نور للمراة في السويداء وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم خدماته المجانية تحت شعار ’امرأة قوية مجتمع قوي‘.