بالشغف والتدريب.. مشروعها الخاص يبصر النور

على الرغم من صغر سنها ، إلا أنها تمكنت بالإصرار و الاجتهاد  أن تؤسس عملها الخاص وتخطو أول خطوة باتجاه المستقبل، إنها الشابة سهام شقير التي انضمت لدورة “الحلاقة” التي يقدمها مركز بداية للتأهيل المهني، فكانت من المتدربات المميزات، و تمكنت فيما بعد من افتتاح مشروعها الخاص وهي في العشرين من العمر فقط.

تتحدث سهام عن تجربتها قائلة: “منذ صغري أحببت فكرة الحلاقة والتجميل، وتمنيت كثيراً أن تُتاح لي فرصة لأتعلم هذه المهنة، لكن عائلتي رفضت أن أتدرب في صالون خاص، وفيما بعد سمعت عن دورات حلاقة يقيمها مركز بداية في صحنايا، وطرحت الموضوع على والدي فاقتنع ووافق على الفكرة”.

انضممت إلى الدورة التي كانت نقطة تحول في حياتي، حيث بدأ المدرب الياس رزق بتعليمنا خطوة خطوة وبأسلوب مبسط وممتع لمدة شهرين ونصف، مما شجعني أكثر وزاد من شغفي بهذه المهنة، وبدأت بالتطبيق على صديقاتي وعائلتي وكانت القصات والتسريحات تنال إعجابهن دائماً.

لاحقاً، اقترحت عليّ صديقتي أن نشترك بمشروع  صالون خاص وأكون مسؤولة عن الحلاقة والقص والتسريحات، فأعجبتني الفكرة ووافق والدي على مساعدتي، وأنا أملك اليوم عملي الخاص الذي طالما حلمت به.

أما عن المستقبل فتقول سهام: “طموحي في الخطوة المقبلة هو مشروع يكون لي بالكامل ويقدّم خدمات أوسع، لذلك سجلت الآن في دورة “التجميل” لأتمكن من فتح صالون خاص بي “حلاقة وتجميل””.

و تضيف سهام في ختام حديثنا: “إن أكثر ما يشعرني بالسعادة دائماً، هو إطراء وإعجاب الزبائن بالعمل، حيث أشعر بأنني أنجزت شيئاً جميلاً ومهماً، وأنا أنصح كل فتاة تمتلك موهبة أو حباً لمهنة معينة، أن تسعى لتنميتها كي تكون عنصراً فعالاً ومنتجاً في المجتمع”.