اختتام دورة الخياطة في مركز المرأة في الزاهرة‎

اختتم مركز المرأة في حي الزاهرة دورة الخياطة والتي استمرت لمدة شهرين بإشراف المدربة أميرة شيخاني، والتي تهدف إلى  تخريج سيدات قادرات على العمل في مجال الخياطة.

وقالت مدربة الخياطة أميرة شيخاني: استطعنا بالتعاون مع الجمعية والمنظمة الداعمة أن نحقق شعار تعليم المرأة يصنع السلام وأن نثبت وجود المرأة، فالمرأة السورية تستحق كل التقدير لإصرارها وإرادتها وتغلبها على الظروف الصعبة”.

وأكّدت المستفيدات على أهمية هذه الدورة بالنسبة لهنّ في طريق تحقيق أحلامهن، حيث أشارت “لويزا إسماعيل” إحدى المستفيدات إلى أنّها جاءت من حماة خصّيصاً لحضور هذه الدورة، وبأنّ حلمها بدأ بالتحقق وستعود إلى حماة لتبدأ بمشروعها الخاص وتعمل في هذا المجال.

بينما قالت روضة‘ مستفيدة من الدروة: “ترعرعت في عائلة يمتهن أفرادها الخياطة، إلّا أنّ زواجي المبكر منعني من أن أكون مثلهم، فبقيت غصّة في نفسي حتى بدأت الدورة هنا، أشعر اليوم بالفخر، أصبح باستطاعتي أن أعطي ما حُرمت منه، كانت هذه الدورة بالنسبة لي كإطلاق سراحي من قفص صغير”.

وكانت الدورة تعتمد على التدريب العملي والتركيز على الجانب الأكاديمي بشكل أساسيّ لتستطيع السيدات العمل فيها وتعليمها لغيرهن.

وتضيف إيمان إحدى المستفيدات من الدورة: “تميّزت الدورة بأسلوب المدربة الرائع واعتمادها على الجانب الأكاديمي مما يساعدنا أن نخطو الخطوة الأولى لمشاريعنا المستقبلية”.

يذكر أنّ مركز نور للمرأة في حي الزاهرة يُعنى بتقديم دورات مجانية للنساء في المجال المهني والتعليمي، ويهدف إلى تعليم وتمكين المرأة السورية تحت شعار ’ امرأة قوية مجتمع قوي‘.