’أنا إنسان‘ .. مبادرة مركز نور للمرأة في صحنايا بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم

قدّم الفريق الجوال وفريق شغف التابعين لمركز نور للمرأة في صحنايا بمناسبة اليوم العالمي للعمل الانساني مبادرة ’أنا إنسان‘، حيث  قام 25 متطوع ومتطوعة بالانتشار في منطقتي صحنايا والاشرفية لمعايدة المارة بهذا اليوم ومساعدة الاشخاص الذين بحاجة لأي مساعدة وتوزيع بطاقات كتذكير بأهمية العمل الانساني واثره على البنية الاجتماعية وتعزيز القيم الانسانية النبيلة كالتكافل والمساعدة والمحبة والعطاء .

واستمرت المبادرة لمدة ساعتين ونصف مساء يوم الأحد، وزع المتطوعون خلالها ٤٠٠ كرت معايدة اضافة لتوزيع مياه الشرب للمارة في الطريق.

وتنوعت ردّات فعل الناس بين الاستغراب والامتنان والسرور، بعد أن أكد المتطوعون من خلال هذا النشاط أن العمل الانساني لا يقتصر على عمل الجمعيات الاهلية والمنظمات الدولية وانما هو واجب كل انسان تجاه اخيه الانسان.

وقال أحد الأشخاص الذين تمت معايدتهم: “لم أرى مظاهر المحبة والألفة هذه منذ زمن طويل، أحييتم فينا مشاعر جميلة وحنين للماضي، أتمنى أن تنتشر فكرة هذه المبادرة ويتبناها الجميع”

وتقول اخرى “القيم الانسانية هي ما يساعدنا على اجتياز المصاعب والنهوض بالمجتمعات والشعور بأننا لسنا وحدنا، فخورين بشباب مثلكم”

وأشار أحد المتطوعين: “إن الابتسامة التي كانت تعلو وجوه كل من التقينا به في النشاط تعطينا دافعاً اكبر لنقدم افضل ما لدينا”.

يذكر أن جمعية نور للإغاثة والتنمية جمعية خيرية غير ربحية تعمل على دعم المبادرات المجتمعية، ونشر الوعي وثقافة التطوع في المجتمع السوري.