أمهات وجدات ينتقلن للمستوى الثاني بدورة محو الأمية في مركز ’نور‘ للمرأة في صحنايا

جمعية نور للإغاثة والتنمية – مشروع دعم 
اجتازت 8 مستفيدات، أمهات وجدات، المستوى الأول لدورة محو الأمية في مركز ’نور‘ للمرأة بصحنايا، وانتقلن إلى المستوى الثاني بإشراف المدربة ماجدة عربي.
وتركز الدورة في مستواها الثاني على عدة محاور، وهي تختلف عن المستوى الأول بتوسعها وشموليتها بين التعريف بالأشهر الميلادية والهجرية وعدد أيام السنة والأوقات وتاريخ الفصول الأربعة و أقسام الساعة وذلك وفق منهاج مدروس بناء على حاجة المستفيدات.
بالإضافة لتعلم الأعداد الزوجية والفردية وإشارات الأكبر والأصغر والعد التصاعدي والتنازلي والجمع والطرح باليد وجدول الضرب للعدد 2 و 3.
وذكرت مدير المركز آلاء أنيس  أنه: “كان لافتاً عدم غياب المستفيدات عن الجلسات والاستجابة بشكل فعال للمدربة وطريقة شرحها التمارين الإضافية التي تساعد بالتقوية في الحياة العملية”.
وقالت إحدى المستفيدات: “لم نكن قديماً نعنى بتعليم السيدات لكن مع تقدم الحياة والتطور أصبح من الضروري مواكبة القراءة والكتابة”.
وأضافت مستفيدة أخرى: “سعيدة للمرحلة التي وصلت لها، فمنذ أن بدأت بالتعلم تغير كل شيء، تغيرت حياتي، وتغير إدراكي، وازدادت ثقتي بنفسي”.
ويقدم مركز ’نور‘ للمرأة خدماته عن طريق مجموعة من المراكز المنتشرة في مختلف المناطق لتمكين النساء واليافعين ليكونوا فاعلين بشكل أكبر في بناء مجتمعاتهم.